مختص اقتصادي لـ/نينا/ :منح اجازات تاسيس المصارف جعلها (دكاكين )هدفها الاستحواذ على حصص من مزاد العملة

مختص اقتصادي لـ/نينا/ :منح اجازات تاسيس المصارف جعلها (دكاكين )هدفها الاستحواذ على حصص من مزاد العملة

بغداد/ نينا / اكد المختص في الشان الاقتصادي ضرغام محمد علي ،ان عدد المصارف الخاصة بات اكبر من اية دولة من دول اكبر اقتصاديا بمئات المرات من العراق دون ان يكون لها اي دور تنموي.

وقال علي في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ان" التوسع في منح اجازات تاسيس المصارف جعلها دكاكين تم تاسيسها للاستحواذ على حصص من مزاد البنك المركزي دون ان يكون لها اي اثر تنموي او ائتماني على اقتصاد البلاد".

واضاف ان" الغاء اجازات ٩٠ بالمئة من المصارف الخاصة لن يؤثر ولا بشكل بسيط على الحركة الاقتصادية في البلاد بل سيكون لها اثر ايجابي وليس العكس".

واعرب عن استغرابه من الجدوى الاقتصادية لهذا التوسع في منح اجازات المصارف بدلا من حث القائمة حاليا على زيادة راسمالها وممارسة ادوار ائتمانية حقيقية دعما لحركة التنمية في البلاد".

وتابع، ان "ادارة البنك المركزي الجديدة مطالبة بتصحيح مسار المنظومة المصرفية وجعلها مساهما حقيقيا في التنمية عبر تشجيع المصارف المتخصصة وتوجيه الاموال نحو مجالات الاصلاح المجتمعي والطاقة النظيفة والمشاريع الصغيرة بدلا من التنافس على حصص من مزاد العملة"./انتهى8



الأحد 25 , تشرين الأول 2020

الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية يبحث مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين

بغداد/نينا/ بحث الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ان , الوكيل الأقدم للوزارة السفير عبدالكريم هاشم مصطفى التقى السفي

استشهاد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة

بعقوبة / نينا / استشهد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى . وقال مصدر امني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب بستان زراعي باطراف قرية / الحد الاخضر / في ناحية العبارة شمال شرق بعقوبة انفجرت ما اسفر عن استشهاد صبي كان بالقرب م

إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية

بغداد / نينا / أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020. وقالت الوزارة ، إن دليل الطالب للقبول المركزي المنشور في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.