تربية إقليم كردستان تتيح لطلاب السادس الإعدادي المصابين بكورونا أداء الامتحانات الوزارية

تربية إقليم كردستان تتيح لطلاب السادس الإعدادي المصابين بكورونا أداء الامتحانات الوزارية

بغداد/نينا/ أصدرت وزارة التربية في حكومة إقليم كردستان، جدول الامتحانات العامة للصف السادس الإعدادي الخاص بالطلاب المصابين بكورونا.

وتبدأ الامتحانات الوزارية للمصابين بكورونا من 3 تشرين الأول المقبل وتستمر حتى الـ12 من الشهر ذاته.

وارتفع مجموع الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كردستان إلى 44695 منها 28674 حالة شفاء و1617 وفاة، فيما يتلقى 14404 مصابين العلاج في المستشفيات.

وأجريت امتحانات الدور الثاني لطلاب الصف السادس الإعدادي داخل القاعات الامتحانية مع اتباع إجراءات الوقاية من كورونا في الأول من أيلول الجاري واستمرت حتى 10 من الشهر الجاري.

وفي 5 آب الماضي، باشر طلاب الصف الثاني عشر الإعدادي في إقليم كردستان، أداء امتحاناتهم الوزارية للدور الأول، حيث يشارك في الاختبارات قرابة 25 ألف طالب.

وتوقفت العملية التعليمية في إقليم كردستان هذا العام في الخامس والعشرين من شباط حيث بدأت عطلة نصف السنة، ومن ثم حالت التدابير الوقائية من فيروس كورونا دون استئناف التعليم الذي كان يستمر في الأعوام الماضية حتى نهاية أيار.

وكانت وزارة تربية إقليم كردستان، أصدرت سابقاً قراراً بالسماح للطلاب الراسبين في ثلاث مواد أو أقل خلال الفصل الأول بالمشاركة في الامتحانات الوزارية للصف الثاني عشر، وحددت جدول امتحانات الفصل الثاني للطلبة الراسبين، مع تطبيق نظام القرار لعشر درجات./انتهى9



الأحد 25 , تشرين الأول 2020

الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية يبحث مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين

بغداد/نينا/ بحث الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ان , الوكيل الأقدم للوزارة السفير عبدالكريم هاشم مصطفى التقى السفي

استشهاد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة

بعقوبة / نينا / استشهد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى . وقال مصدر امني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب بستان زراعي باطراف قرية / الحد الاخضر / في ناحية العبارة شمال شرق بعقوبة انفجرت ما اسفر عن استشهاد صبي كان بالقرب م

إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية

بغداد / نينا / أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020. وقالت الوزارة ، إن دليل الطالب للقبول المركزي المنشور في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.