خبير اقتصادي : ارتفاع اسعار النفط سيكون لسد الديون واقساطها على المدى الطويل 

خبير اقتصادي : ارتفاع اسعار النفط سيكون لسد الديون واقساطها على المدى الطويل 

بغداد / نينا / اكد الخبير الاستشاري في التنمية الصناعية والاستثمار عامر الجواهري ان ارتفاع اسعار النفط ان تم فسيكون  لسد الديون واقساطها على المدى الطويل .

وقال للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ان : الحكومة بحاجة الى جرد المشاريع المتلكئة ومحاسبة المسؤول عن ذلك .مبينا انه لايمكن اهدار اموال اضافية على مشاريع من هذا النوع.

ودعا الجواهري الحكومة الى البدء بالإعلان عن فتح مناقصات للقطاع الخاص لتكملة هذه المشاريع والاستفادة من الاموال لقطاعات اخرى.

واضاف انه : في ظل هذه الاوضاع لاتوجد ايرادات يمكن ان تغطي احتياجات البلد الاقتصادية والبنى التحتية والخدمية والإنتاجية الكبرى في الامد القريب وعلى الحكومة التركيز على الرواتب بشكل خاص لحين توفر الاجواء المناسبة للاستثمار الداخلي والخارجي.

واشار الى انه يجب عدم التعويل على ارتفاع قريب لاسعار النفط لان ايراداتها الاضافية ستذهب لسد الديون واقساطها على المدى الطويل ./انتهى3



الأحد 25 , تشرين الأول 2020

الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية يبحث مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين

بغداد/نينا/ بحث الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ان , الوكيل الأقدم للوزارة السفير عبدالكريم هاشم مصطفى التقى السفي

استشهاد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة

بعقوبة / نينا / استشهد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى . وقال مصدر امني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب بستان زراعي باطراف قرية / الحد الاخضر / في ناحية العبارة شمال شرق بعقوبة انفجرت ما اسفر عن استشهاد صبي كان بالقرب م

إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية

بغداد / نينا / أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020. وقالت الوزارة ، إن دليل الطالب للقبول المركزي المنشور في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.