وزير الزراعة يناقش مع وفد /فاو / سبل النهوض بالعمل الزراعي وتبادل الخبرات

وزير الزراعة يناقش مع وفد /فاو / سبل النهوض بالعمل الزراعي وتبادل الخبرات

بغداد/نينا/ ناقش وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي مع وفد منظمة الاغذية والزراعة /فاو / سبل النهوض بالعمل الزراعي وتبادل الخبرات.

وذكر بيان لوزارة الزراعة تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ان , الوزير استقبل وفد منظمة الاغذية والزراعة (FAO) التابعة للامم المتحدة برئاسة الدكتور صلاح الحاج حسن ".

وتم خلال اللقاء مناقشة ملف التعاون الثنائي بين الوزارة والمنظمة فضلا عن عدد من المواضيع المتعلقة بالتنسيق المشترك في عدة مجالات منها انشاء المشاريع الزراعية النباتية والحيوانية في محافظات العراق، وتدريب الكوادر الزراعية ، واعادة تأهيل المناطق الزراعية وادخال تقانات الري الحديثة والمكننة المتطورة والارتفاع بنسب انتاج القطاع الزراعي ، ونقل نتائج البحوث الزراعية للواقع الزراعي ".

واكد الخفاجي خلال اللقاء, أن الوزارة قد حققت المزيد من النجاحات من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة وعدد من محاصيل الخضر، وانها تعمل على دعم الفلاحين للحد من البطالة وتوفير المحاصيل المختلفة والنهوض بالمشاريع الزراعية النباتية والحيوانية بالتعاون مع منظمة الفاو لما تمتلكه من امكانيات وخبرات كبيرة، مبينا ان هدف الوزارة الاساس هو خدمة الفلاحين والمزارعين والمربين وتطوير القطاع الزراعي وزيادة المردودات الاقتصادية للبلد وتوفير الامن الغذائي للمواطن ".

من جانبه اشار الوفد الضيف إلى , سعي منظمة فاو الدائم لاستمرار التعاون مع وزارة الزراعة وعملها وانها تهدف إلى امتصاص البطالة وزيادة حجم النمو الاقتصادي وتوفير الغذاء ومحاربة الفقر,مبديا استعداد المنظمة لزيادة حجم التعاون سيما في مجال البحوث العلمية وتبادل الخبرات والعمل على إيجاد تنمية زراعية شاملة تعضد دور الإقتصاد"./انتهى2








الأربعاء 21 , تشرين الأول 2020

خبير اقتصادي لـ/نينا/ : الورقة البيضاء جيدة.. لكن بحاجة الى مدد زمنية للعمل بها

بغداد/ نينا / اكد الخبير الاقتصادي رعد تويج ،ان ورقة الاصلاح الورقة البيضاء جيدة لكنها بحاجة الى وضع خارطة زمنية تتضمن وضع مدد / قصيرة ومتوسطة وطويلة/ لرسم الموازنات بصورة متسلسلة مع تلك المدد ولتكوين رؤية اقتصادية افضل مما قدمت في السابق . وقال تويج في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / ني

النائب علاء الربيعي : احالة ملف استجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف فساد لرئاسة البرلمان

بغداد/ نينا / اعلن عضو لجنة الاعلام والاتصالات النيابية، علاء الربيعي عن احالة ملف استجواب هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف ملفات الفساد بالوثائق وتمت احالة الطلب لرئيس مجلس النواب. وقال الربيعي في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء نسخة منه اليوم "تم استكمال ملف استجواب هيئة الاعلام والات

إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية

بغداد / نينا / أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020. وقالت الوزارة ، إن دليل الطالب للقبول المركزي المنشور في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.