مقتدى الصدر : ما تقوم به بعض الفصائل المنتمية للحشد الشعبي فيه اضعاف للعراق وشعبه ودولته/موسع

مقتدى الصدر : ما تقوم به بعض الفصائل المنتمية للحشد الشعبي فيه اضعاف للعراق وشعبه ودولته/موسع

النجف/نينا/قال زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر في تغريدة جديدة له ، خاطب فيها الحشد الشعبي ، ان " ما تقوم به بعض الفصائل المنتمية لهذا العنوان فيه اضعاف للعراق وشعبه ودولته.واضعافهم يعني تقوية القوى الخارجية وعلى رأسها كبيرة الشر أمريكا.

وأضاف الصدر "حاولوا التصرف بالحكمة والحنكة حبًا بالعراق وشعبه ، فأنتم مسؤولون امام الله وامام الشعب.
وان ما يحدث من قصف واغتيالات من بعض المنتمين لكم وان كنتم غير راضين عنه، إلا ان هذا لا يكفي بل لابد لكم من السعي بالحكمة والتروي الى انهاء جعل العراق ساحة لصراع الاخرين ولنسع معًا لاستقلال العراق وسيادته وسلامته وامنه والا ضاع العراق من بين أيدينا.

وأكد الصدر بقوله " نحن بدورنا نجدد المطالبة بعدم التدخل بشؤون العراق الداخلية من جميع الأطراف ، كما ونؤكد على السلمية في شتى التعاملات فما عاد العراق يتحمل المزيد من العنف والحروب والصدامات والصراعات السياسية والشغب.

وختم الصدر تغريدته ، بدعوة " المجاهدين ،الى النأي بالنفس عن السياسة المبتذلة حفظًا لسمعتهم وتاريخهم./انتهى



الأربعاء 21 , تشرين الأول 2020

خبير اقتصادي لـ/نينا/ : الورقة البيضاء جيدة.. لكن بحاجة الى مدد زمنية للعمل بها

بغداد/ نينا / اكد الخبير الاقتصادي رعد تويج ،ان ورقة الاصلاح الورقة البيضاء جيدة لكنها بحاجة الى وضع خارطة زمنية تتضمن وضع مدد / قصيرة ومتوسطة وطويلة/ لرسم الموازنات بصورة متسلسلة مع تلك المدد ولتكوين رؤية اقتصادية افضل مما قدمت في السابق . وقال تويج في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / ني

النائب علاء الربيعي : احالة ملف استجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف فساد لرئاسة البرلمان

بغداد/ نينا / اعلن عضو لجنة الاعلام والاتصالات النيابية، علاء الربيعي عن احالة ملف استجواب هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف ملفات الفساد بالوثائق وتمت احالة الطلب لرئيس مجلس النواب. وقال الربيعي في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء نسخة منه اليوم "تم استكمال ملف استجواب هيئة الاعلام والات

إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية

بغداد / نينا / أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020. وقالت الوزارة ، إن دليل الطالب للقبول المركزي المنشور في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.