ارتفاع الاصابات والوفيات بكورونا في ايران.. ووزير الصحة يقر بفشل مواجهة الوباء

ارتفاع الاصابات والوفيات بكورونا في ايران.. ووزير الصحة يقر بفشل مواجهة الوباء

بغداد / نينا / قال وزير الصحة الايراني سعيد نمكي، اليوم الأربعاء، نحن مقبلون على مواجهة شديدة مع كورونا في فصل الشتاء . مبينا إنه تُرك وحده في مكافحة النوع الجديد من فيروس كورونا.

وكتب نمكي عبر حسابه الرسمي على ”إنستغرام“، وهو يخاطب قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني الذي اغتالته الولايات المتحدة في العراق مطلع كانون الثاني الماضي:اليوم قلبي محطم، وكقائد لهذه الحرب (مواجهة كورونا) التي لا هوادة فيها، أشعر بوحدة غريبة.

وأضاف نمكي : اليوم أشعر بالخجل من جنودي على الجبهة الصحية، تم تأجيل مطالبهم، وأفرغت مستودعاتي، ولم أتلقَ شيئًا سوى مبلغ صغير منذ شهور من مبلغ المليار دولار الذي أمر المرشد (علي خامنئي) بتحويله من صندوق التنمية لمكافحة الفيروس.

وخاطب نمكي، قاسم سليماني، وهو يقارن بين مواجهة كورونا والحرب العراقية الإيرانية التي اندلعت بين 1980-1988:مكانك كان فارغًا، إذا كنت هنا، كنا نعلم مدى فائدة دعمك، مشيرًا إلى أنه لا يمكنه الحصول على دعم من السلطات في مكافحة الفيروس.

ويأتي الاعتراف بالفشل من قبل وزير الصحة الإيراني، فيما قالت المتحدثة باسم الوزارة /سيما سادات لاري/ اليوم الأربعاء، إن: البلاد سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 3605 إصابات جديدة بفيروس كورونا مع تسجيل 184 حالة وفاة.

وأشارت لاري إلى أن 24 محافظة إيرانية من أصل 31 في حالة خطرة عالية جراء تفشي فيروس كورونا الذي ظهر للمرة الأولى في 21 من شباط الماضي.

ووصل عدد الإصابات في إيران إلى 432 ألفًا و798 حالة، فيما يرتفع عدد الوفيات إلى 24 ألفًا و840 حالة./انتهى3





الأربعاء 21 , تشرين الأول 2020

خبير اقتصادي لـ/نينا/ : الورقة البيضاء جيدة.. لكن بحاجة الى مدد زمنية للعمل بها

بغداد/ نينا / اكد الخبير الاقتصادي رعد تويج ،ان ورقة الاصلاح الورقة البيضاء جيدة لكنها بحاجة الى وضع خارطة زمنية تتضمن وضع مدد / قصيرة ومتوسطة وطويلة/ لرسم الموازنات بصورة متسلسلة مع تلك المدد ولتكوين رؤية اقتصادية افضل مما قدمت في السابق . وقال تويج في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / ني

النائب علاء الربيعي : احالة ملف استجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف فساد لرئاسة البرلمان

بغداد/ نينا / اعلن عضو لجنة الاعلام والاتصالات النيابية، علاء الربيعي عن احالة ملف استجواب هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف ملفات الفساد بالوثائق وتمت احالة الطلب لرئيس مجلس النواب. وقال الربيعي في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء نسخة منه اليوم "تم استكمال ملف استجواب هيئة الاعلام والات

إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية

بغداد / نينا / أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020. وقالت الوزارة ، إن دليل الطالب للقبول المركزي المنشور في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.