الفيفا : مواعيد جديدة للمباريات الدولية في تصفيات كأس العالم

الفيفا : مواعيد جديدة للمباريات الدولية في تصفيات كأس العالم

بغداد / نينا / أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الخميس، إقامة مباريات دولية في كانون الثاني2022، .

وقال الفيفا في بيان: إن الموعد الجديد للمباريات صادق عليه مجلس الفيفا، اليوم.

وينطبق ذلك على كافة القارات باستثناء أوروبا، وستقام من 24 كانون الثاني وحتى الأول من شباط 2022، وهذا يعني أن الأندية الأوروبية ستكون ملزمة بالسماح للاعبيها بالمشاركة في هذه المباريات.

ووافق الفيفا أيضا على إقامة الكأس الذهبية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) بين العاشر من تموز وحتى الأول من أب من العام المقبل، وإقامة كأس الأمم الإفريقية المؤجلة من عام 2021 في كانون الثاني2022.

وبصرف النظر عن مباريات دوري الأمم الأوروبية التي أقيمت هذا الشهر، توقفت المباريات الدولية منذ اذار الماضي بسبب جائحة كورونا التي تسببت في تعطيل كبير لتصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

وتأجلت ست جولات من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، بينما لن تبدأ تصفيات أمريكا الجنوبية، التي كان من المقرر أن تنطلق في اذار الماضي، حتى تشرين الاول على أقل تقدير.

ولن تبدأ تصفيات الكونكاكاف، التي كان من المقرر أن تنطلق هذا الشهر، حتى اذار المقبل، على الرغم من تعديل التصفيات، إلا أنه لا يزال يمكن للمنتخبات خوض 18 مباراة للوصول إلى نهائيات قطر./انتهى3



الخميس 22 , تشرين الأول 2020

إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية

بغداد / نينا / أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020. وقالت الوزارة ، إن دليل الطالب للقبول المركزي المنشور في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.

الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية يبحث مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين

بغداد/نينا/ بحث الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ان , الوكيل الأقدم للوزارة السفير عبدالكريم هاشم مصطفى التقى السفي

النائب علاء الربيعي : احالة ملف استجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف فساد لرئاسة البرلمان

بغداد/ نينا / اعلن عضو لجنة الاعلام والاتصالات النيابية، علاء الربيعي عن احالة ملف استجواب هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف ملفات الفساد بالوثائق وتمت احالة الطلب لرئيس مجلس النواب. وقال الربيعي في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء نسخة منه اليوم "تم استكمال ملف استجواب هيئة الاعلام والات