عصائب اهل الحق تستنكر الاعتداء التركي على الاراضي العراقية وتدعو الحكومة الى اتخاذ موقف جريء وواضح يلائم الموقف

عصائب اهل الحق تستنكر الاعتداء التركي على الاراضي العراقية وتدعو الحكومة الى اتخاذ موقف جريء وواضح يلائم الموقف

بغداد/نينا/ استنكرت حركة عصائب اهل الحق الاعتداء التركي على الاراضي العراقية داعية الحكومة الى اتخاذ موقف جريء وواضح يلائم الموقف .

وقالت الحركة في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ نسخة منه " تطالعنا تركيا بتجدد سلوكها العدواني نحو الأراضي العراقية، وإن حمل جديدا هو تسبب هذا العدوان بسقوط شهداء وجرحى عراقيين ضمن أراضيهم، وداخل السيادة العراقية ، وهذا السلوك التركي الذي يزداد جرأة وخطورة، يدل على نوايا مبيتة ويعتبر انتهاكا صارخا لسيادة وكرامة بلدجار، وهو يسيء إساءة بالغة إلى العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ومبادئ حسن الجوار.

واضافت " إن حركة عصائب أهل الحق تستنكر هذا العدوان، وتطالب الحكومة العراقية باتخاذ موقف جريء وواضح يلائم الموقف، ويضع حدا للصلف التركي نحو سيادة العراق، لأنها معنية بحفظ سيادة العراق ".

ودعت الحركة الى عرض ملفات الانتهاكات التركية غير المبررة والمستفزة على المجتمع الدولي، لمساءلة تركيا أمام القانون الدولي ، و استخدام الحكومة العراقية اوراق الضغط التي تمتلكها كافة ( وما أكثرها)، للضغط على الحكومة التركية وردعها ، والرد الحاسم والقوي، إن عجزت الطرق السلمية من ردع العدوان على سيادة العراق عملا بمبدأ: العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم.

كما طالبت الحركة : القوى السياسية العراقية جميعها، بتجاهل الخلافات الداخلية، وتوحيد الموقف في وجه الانتهاكات والاعتداءات التركية، والكف عن التعامل مع هذا الملفت بانتقائية، ./انتهى9




الجمعة 18 , أيلول 2020

الكاظمي يكلف مصطفى غالب مخيف الكتاب بمنصب محافظ البنك المركزي

بغداد/نينا/ كلف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ، مصطفى غالب مخيف الكتاب بمنصب محافظ البنك المركزي./انتهى10

سهى داود الياس النجار رئيسة لهيئة الاستثمار

بغداد/نينا/ كلف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، سهى داود الياس النجار بمنصب رئيسة هيئة الاستثمار./انتهى10

منهل عزيز رؤوف امينا لبغداد

بغداد/نينا/ كلف رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، المهندس منهل عزيز رؤوف بمنصب امين بغداد./انتهى10