وزير الداخلية يبحث مع لجنة حقوق الانسان البرلمانية التعاون المشترك

وزير الداخلية يبحث مع لجنة حقوق الانسان البرلمانية التعاون المشترك

بغداد/نينا/ بحث وزير الداخلية عثمان الغانمي مع رئيس لجنة حقوق الانسان البرلمانية النائب ارشد الصالحي قضايا حقوق الانسان وسبل تفعيل اطر التعاون بين الوزارة واللجنة البرلمانية .

و اعرب الغانمي ، بحسب بيان لوزارة الداخلية تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ، عن حرصه الشخصي وحرص الوزارة على التعامل وفق مبادىء حقوق الانسان والتعاون مع الجهات الحكومية وغير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لاعتماد حقوق الانسان كثقافة عامة ومنهج عمل ثابت .

من جانب آخر استقبل وزير الداخلية  عثمان الغانمي رئيس واعضاء المفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان ، وجرى خلال اللقاء بحث العديد من المواضيع المتعلقة بعمل اللجنة ودورها في اطار تعزيز ثقافة حقوق الانسان في العراق.

 و اشاد الوزير بما تبذله المفوضية من جهد كبير بهذا الشأن ،مؤكدا ضرورة فتح افاق اوسع للتعاون والتواصل بين وزارة الداخلية واللجنة تشمل تعزيز مفاهيم الكرامة الانسانية وتطبيق معايير حقوق الانسان في ظل حكومة ديمقراطية ، بالاضافة الى اهمية التعاون في الاطار التدريبي والتوعوي في مجال حقوق الانسان للتشكيلات الامنية التي تتعامل بشكل مباشر مع المواطنين بما يضمن حصر الخروقات والتجاوزات بهذا الشأن ./انتهى9



الجمعة 18 , أيلول 2020

الكاظمي يكلف مصطفى غالب مخيف الكتاب بمنصب محافظ البنك المركزي

بغداد/نينا/ كلف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ، مصطفى غالب مخيف الكتاب بمنصب محافظ البنك المركزي./انتهى10

سهى داود الياس النجار رئيسة لهيئة الاستثمار

بغداد/نينا/ كلف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، سهى داود الياس النجار بمنصب رئيسة هيئة الاستثمار./انتهى10

منهل عزيز رؤوف امينا لبغداد

بغداد/نينا/ كلف رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، المهندس منهل عزيز رؤوف بمنصب امين بغداد./انتهى10