وزراء النفط العرب يتفقون على التزامهم التام باتفاق أوبك بلس

وزراء النفط العرب يتفقون على التزامهم التام باتفاق أوبك بلس

بغداد/نينا/ اتفق وزراء النفط في اتصال مشترك، التزامهم التام باتفاق أوبك بلس؛ وأهمية تحقيق جميع الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس، مستويات الإنتاج المُستهدفة لها، من أجل تسريع إعادة التوازن إلى سوق البترول العالمية.

وجرى اتصال هاتفي مشترك، اليوم، بين إحسان عبد الجبار إسماعيل وزير النفط والأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، و سهيل بن محمد المزروعي؛ وزير الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، و خالد علي الفاضل؛ وزير النفط في دولة الكويت، ومحمد بن خليفة آل خليفة؛ وزير النفط في مملكة البحرين، ومحمد بن حمد الرمحي؛ وزير الطاقة في سلطنة عمان.

وقد استعرض الوزراء، في اتصالهم، التطورات الأخيرة في أسواق البترول العالمية، واستمرار الانتعاش في الاقتصاد العالمي وفي الطلب على البترول، كما بحثوا التقدم الذي تم إحرازه باتجاه إعادة التوازن إلى السوق البترولية.

وأشار الوزراء في نهاية الاتصال المشترك إلى أن علامات التحسن التي ظهرت مؤخراً على الاقتصاد العالمي مُشجّعةٌ جداً، وأثنوا على الجهود التي تبذلها الدول، في جميع أنحاء العالم، لإعادة فتح اقتصاداتها بطريقة آمنة.

وأكد الوزراء، مجدداً، التزامهم التام باتفاق أوبك بلس؛ وأهمية تحقيق جميع الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس، مستويات الإنتاج المُستهدفة لها، من أجل تسريع إعادة التوازن إلى سوق البترول العالمية، وأن تقوم الدول التي زاد إنتاجها عن النسب المُقررة لها، في شهور حزيران و تموز وآب، بالتعويض عن تلك الكميات.

وقد أعرب الوزراء عن شكرهم وتقديرهم للوزير إحسان إسماعيل لجهوده وتعاونه الكبيرين لتحقيق التوازن في أسواق البترول، مؤكّدين على أهمية دور العراق في نجاح اتفاقية أوبك بلس.

وأكّد الوزراء، مُجدداً، أن الالتزام الكامل باتفاق أوبك بلس، وبنظام التعويض، سيسرع انتعاش سوق البترول العالمية، لما فيه صالح منتجي البترول ومستهلكيه، وصناعة الطاقة، والاقتصاد العالمي ككل./انتهى7



السبت 26 , أيلول 2020

مسلحون مجهولون يغتالون رجلا وزوجته جنوب شرق الموصل

الموصل /نينا/اعلن مصدر في شرطة نينوى عن مقتل رجل وزوجته في ناحية النمرود جنوب شرق الموصل على يد مسلحين مجهولين. وقال المصدر للوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا /ان "مسلحين مجهولين قتلوا رجلا وزوجته بعد ان اقتحموا منزلهما في قرية حاوي صلان ضمن ناحية النمرود جنوب شرق الموصل". واضاف ان"الشرط

الاستخبارات العسكرية تطيح بمسؤول خلايا داعش النائمة في مخمور

بغداد/ نينا/ اعلنت الاستخبارات العسكرية الاطاحة بمسؤول خلايا داعش النائمة في مخمور بنينوى . وذكر بيان لمديرية الاستخبارات ، تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه :" بعملية استباقية نوعية ومعلومات استخبارية دقيقة ، تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٤ من القا

الصحف تتابع مساعي تأمين رواتب الموظفين وتتحدث عن ازمة اقتصادية كبيرة تهدد العراق

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الرابع والعشرين من ايلول ، مساعي تأمين رواتب الموظفين ، وتحدثت عن ازمة اقتصادية كبيرة تهدد العراق . واشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، الى توجه حكومي جديد لاصدار سندات خزينة من البنك المركزي للاستمرار بد