الاتحاد الأوروبي يفرض قواعد على المسافرين

الاتحاد الأوروبي يفرض قواعد على المسافرين

بغداد /نينا /وافق الاتحاد الأوروبي رسمياً على مجموعة من التوصيات التي ستسمح للمسافرين بزيارة دول الاتحاد الأوروبي، بعد أشهر من إغلاق حدوده الخارجية، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكما كان متوقعاً، لا تشمل قائمة الدول الـ14 الولايات المتحدة الأمريكية، فهي لا تفي بالمعايير التي حددها الاتحاد الأوروبي ليتم اعتبارها "دولة آمنة"

وتتطلب المعايير أن تكون حالات فيروس كورونا المؤكدة في البلدان المدرجة بالقائمة مماثلة أو أقل من حالات الاتحاد الأوروبي لكل 100 ألف مواطن، خلال الـ14 يوماً الماضية، بدءاً من 15 يونيو/ حزيران ولا يُوجد في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر عدد من الإصابات بـ"كوفيد-19" فحسب، بل أيضاً أكبر عدد من الوفيات، بحسب أحدث البيانات من جامعة جونز هوبكينز.




وأوضحت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات، لموقع CNN بالعربية عبر البريد الإلكتروني، حول سؤال ما إذا كان الحظر سيشمل أي شخص يحمل جواز سفر أمريكي، ولكنه ليس بالضرورة قادماً من الولايات المتحدة، أن: "الإقامة في بلد ثالث، حيث تم رفع قيود السفر المفروضة عنه، يجب أن يكون العامل المحدد، وليس الجنسية".

وأضافت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الإمارات: "إذا كنت تقيم في إحدى الدول المدرجة حالياً ضمن القائمة، قد يسمح لك بالسفر إلى الاتحاد الأوروبي. على خلاف ذلك، لن يكون ممكناً في هذه المرحلة"وإذا كان السفر عابراً دون الدخول إلى منطقة شنغن في الاتحاد الأوروبي، قد يكون ذلك ممكناً، ولكن يجب الاستفسار مع سلطات الدول المعنية. .



و الدول المدرجة في التوصيات هي الجزائر أستراليا كندا جورجيا اليابان الجبل الأسود المغرب نيوزيلندا رواندا صربيا كوريا الجنوبية تايلاند تونس الأوروغواي ولا تعد الصين، حيث نشأ الفيروس، ضمن القائمة الأولية للدول الـ14. ولكن الاتحاد الأوروبي على استعداد بوضعها ضمن القائمة، إذا سمحت بدخول مواطني الاتحاد الأوروبي إلى حدودها.


وأشارت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات، إلى بعض الاستثناءات لهؤلاء الأشخاص من القيود المفروضة..
مواطنو الاتحاد الأوروبي أو أفراد عائلة مواطن الاتحاد الأوروبي
المقيمون في الاتحاد الأوروبي لفترة طويلة أو أفراد الأسرة
الأشخاص الذين لديهم "وظيفة أو حاجة أساسية"، مثل الدبلوماسيين والعاملين في مجال الرعاية الصحية./انتهى8



الجمعة 07 , آب 2020

بالوثائق .. الكاظمي يوجه بالغاء تكليف مدير شركة الخطوط الجوية العراقية واعادته الى وظيفته السابقـة

بغداد / نينا / وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بالغاء كتاب وزارة النقل لتكليف علي محسن هاشم بمهام مدير شركة الخطوط الجوية العراقية واعادته الى وظيفته السابقة . واظهرت وثائق رسمية لمكتب رئيس الوزراء عن الاجراءات المتخذة بشأن مخالفات وزارة النقل ، لاسيما منها المتعلقة بملابسات حادثة تأخير الر

الدفاع: نرفض الاساءة والاستهداف لقادة الجيش والوزارة بتهم كيدية ومفبركة.. وسنتخذ الاجراءات القانونية

بغداد/نينا/ اكدت وزارة الدفاع، رفضها الاساءة والاستهداف لقادة الجيش والوزارة بتهم كيدية ومفبركة. وقالت الوزارة في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ نسخة منه انها "تابعت ماينشر على بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشان استهداف قيادات الجيش بتهم كيدية واساءات متعمدة اولئك الذين تصدوا ب

نائب كردي لـ/ نينا / : الفلتان الامني وفوضى السلاح لاتعطيان للناخب الثقة بالانتخابات

بغداد / نينا / اكد النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني دانة محمد ان الفلتان الامني وفوضى السلاح لاتعطي للناخب الثقة بالانتخابات. وقال للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / انه بحب ان تجرى الانتخابات بظروف مهيئة لها مبينا لدينا معوقات لم تحسم لحد الان منها قانون الانتخابات وقضية الدوائر