مفوضية الانتخابات تؤكد عدم ابرام اي عقد لاستيراد اجهزة تستخدم بالتصويت و العد والفرز

مفوضية الانتخابات تؤكد عدم ابرام اي عقد لاستيراد اجهزة تستخدم بالتصويت و العد والفرز

بغداد/ نينا/ اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت ان مجلس المفوضين الجديد لم يبرم أي عقد لحد الآن بشان استيراد اجهزة الألكترونية المستخدمة في عمليات التصويت والتحقق والعد والفرز وتسريع النتائج".


وذكرت المفوضية في بيان تلقته الوكالة الوطنية العراقية للانباء نينا نسخة منه ان " مجلس المفوضين شكل لجنة من أعضائه لتدقيق العقود المبرمة سابقاً بين المفوضية والشركات المصنعة للأجهزة الألكترونية المستخدمة في عمليات التصويت والتحقق والعد والفرز وتسريع النتائج" موضحا ان " هذه الاجراءات تأتي بعد أن شكل مجلس الوزراء لجنة وزارية و تقنية وأمنية برئاسة أحد أعضاء مجلس المفوضين الجديد تتولى إحالة المتطلبات التقنية للعملية الانتخابية الى شركة فاحصة متخصصة لفحص برامجيات الأجهزة والوسائط الناقلة المستخدمة في الانتخابات القادمة".

واضاف ان " مجلس المفوضين كان قد التقى في وقت سابق بفريق الشركة الكورية المصنعة لأجهزة التحقق الالكتروني وتسريع النتائج بحضور ممثلين عن بعثة الامم المتحدة للمساعدة الانتخابية (‫UNAMI) ‬والوكالة الامريكية للتنمية الدولية (‫USAID‬) وتم خلال اللقاء بحث العديد من الجوانب الفنية التي من شأنها تطوير وتحديث الأجهزة"، لافتا الى ان " رئيس الفريق الكوري قدم عرضاً حياً لمحاكاة عملية في استخدام جهاز التحقق الالكتروني وتسريع النتائج".

واكد البيان ان " مجلس المفوضين لا يزكي الذين كُلفوا بمناصب الإدارات الجديدة في الشعب والاقسام إنما أعمالهم ونزاهتهم هي التي تزكيهم وإنه سيقيّم أدائهم خلال ثلاثة أشهر وفق السياقات الادارية والمهنية" مشيرا الى ان " أي مرشح تعرض الى أبسط العقوبات الادارية خلال تاريخهِ الوظيفي سيتم إستبعاده سعياً منا لانجاح عمل المفوضية الجديدة وحماية العملية الانتخابية المقبلة".

واوضح ان " المجلس يأمل أن يكون المدراء الجدد بالمستوى المطلوب ووفق المعايير المذكورة سلفاً ومنها التزامهم بالتعهد المقدم من قبلهم المؤيد من قبل رئيسهم المباشر بعدم انتمائهم لاية جهة سياسية، وفي حال ثبوت خلاف ما جاء في التعهد فسيتم التعامل معه وفق السياقات القانونية الاصولية".

واكد ان " مجلس المفوضين يسعى جاهداً بان يكون بمستوى تحديات المرحلة الحالية والتعامل مع التركات الثقيلة من الماضي وذلك بانجاح عمل المؤسسة من خلال بناء جهازها الاداري الجديد واختيار الموظفين الكفوئين الذين سيتسنمون المناصب الادارية الوسطى وفق معايير وآلية تضمنت شروط الكفاءة والخبرة والنزاهة والاستقلالية".

واشار الى ان " ابواب المفوضية مفتوحة لاستقبال وسائل الاعلام والمنظمات ذات العلاقة بالشأن الانتخابي لنقل المعلومة الصحيحة للجمهور بكل مهنية وحرفية وستكون مستعدة للاجابة على أي تساؤل أو إيضاح"./انتهى9



الخميس 02 , تموز 2020

سقوط طائرة أمريكية مسيرة ضمن جزيرة بيجي

بغداد / نينا / اعلنت مصادر محلية عن سقوط طائرة امريكية مسيرة في منطقة "ابو زوير" ضمن جزيرة بيجي . وذكرت المصادر ان " الطائرة تم رصدها من قبل رعاة اغنام بالقرب من الحدود الفاصلة مع قضاء حديثة "، مشيرا الى وجود طائرة مسيرة اخرى لاحقت المواطنين من رعاة الاغنام وقصفت عجلتهم ما ادى الى استشهاد ا

صحف الاربعاء تهتم بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الاول من تموز بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت باعلان رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم عن تشكيلِ تحالف عراقيون. ونقلت عن الحكيم قوله ، ان “ تحالف عراقيون يهدف لتقوية مسار الدولة وتطب

الحشد الشعبي يدك تجمعاً لداعش بقنابر الهاون غرب سامراء

بغداد/نينا/أعلن الحشد الشعبي عن دكه تجمعاً لتنظيم داعش الإرهابي بقنابر الهاون في منطقة الزورة غرب مدينة سامراء والمناطق المحاذية إلى قاطع عمليات سامراء. وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ نسخة منه ، أن معلومات استخباراتية وردت إلى اللواء ٣١٤ بالحشد الشعبي أكدت