علي التميمي : تقسيم البلد لدوائر متعددة ..الافضل لإرادة الناخبين وكوتا النساء وتمثيل الاقليات 

علي التميمي : تقسيم البلد لدوائر متعددة ..الافضل لإرادة الناخبين وكوتا النساء وتمثيل الاقليات 

بغداد / نينا / أكد الخبير القانوني علي التميمي ان تقسيم البلد لدوائر متعددة ..الافضل لإرادة الناخبين وكوتا النساء وتمثيل الاقليات .

وقال للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا/ ان الفترة السابقة شهدت تصويت البرلمان على قانون الانتخابات الجديد والذي بقي في أروقته لتعلق الامر بالتصويت اللاحق على الجدول أو الملحق المتعلق بتحديد الدوائر الانتخابية التي عددها / 240 / دائرة في عموم العراق.

 واضاف التميمي يحتاج البرلمان لان يصوت على ملحق الدوائر لان هذا الملحق جزء من المادة / 18 /  من هذا القانون والتي اجلت  التصويت لاحقا على هذا الملحق .

وأوضح أن تقسيم البلد إلى دوائر متعددة هو الأفضل في تحقيق إرادة الناخبين و إرادة تمثيل النساء/ الكوتا /وتمثيل الاقليات ايضا والبرلمان ملزم بالتصويت بموجب المادة / 8 / من هذا القانون.

وأشار التميمي إلى  أن بإمكان النازحين التصويت وكذلك في كركوك لوجود الانتخاب الباريومتري والذي يحقق العدالة في الإنتخابات.

ومن المقرر أن تعقد رئاسة مجلس النواب اجتماعا مشتركا صباح اليوم السبت مع رؤساء الكتل النيابية واللجنة القانونية من اجل الاطلاع وتدقيق النسخة النهائية لقانون الانتخابات الذي سبق وتم التصويت عليه ، والدوائر الانتخابية./انتهى3 





السبت 04 , تموز 2020

البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت

بغداد / نينا / اعلن مدير التقاعد الجديد اياد محمود عن البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت . وقال في بيان مقتضب تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : تم ارسال البودرو لمصرف الرافدين وسيتم صرف رواتب المتقاعدين السبت .معتبرا الاشاعات بتوزيع الراتب كل 40 يوما عارية عن الصحة.

صحف الاربعاء تهتم بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الاول من تموز بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت باعلان رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم عن تشكيلِ تحالف عراقيون. ونقلت عن الحكيم قوله ، ان “ تحالف عراقيون يهدف لتقوية مسار الدولة وتطب

الحشد الشعبي يدك تجمعاً لداعش بقنابر الهاون غرب سامراء

بغداد/نينا/أعلن الحشد الشعبي عن دكه تجمعاً لتنظيم داعش الإرهابي بقنابر الهاون في منطقة الزورة غرب مدينة سامراء والمناطق المحاذية إلى قاطع عمليات سامراء. وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ نسخة منه ، أن معلومات استخباراتية وردت إلى اللواء ٣١٤ بالحشد الشعبي أكدت