علاوي : مطبات كبيرة في الحوار العراقي ـ الامريكي .. ولابد ان يرتكز على اسس وثوابت واضحة

علاوي : مطبات كبيرة في الحوار العراقي ـ الامريكي .. ولابد ان يرتكز على اسس وثوابت واضحة

بغداد / نينا / اكد رئيس ائتلاف /الوطنية/ اياد علاوي :" ان الحوار الستراتيجي المرتقب بين العراق والولايات المتحدة خلال الشهر الحالي سيضع ضوابط جديدة لقواعد الاشتباك" .

وقال علاوي في تصريح متلفز ان " العراق يجب الا يكون منطلقا لمعاقبة دول اخرى "، مشيرا الى ان " الحوار العراقي ـ الامريكي اكبر من ايران ".

وحذر من انه " ستكون هناك مطبات كبيرة في هذا الحوار ، لذلك لابد ان يرتكز على اسس وثوابت ذات وضوح كامل ليأخذ سياقه طبيعي في الاتفاق بين البلدين "، مبينا ان " الدعم الامريكي للعراق يجب الا يقتصر على التدريب والسلاح فقط ".

وبشأن ملف تشكيل الحكومة الجديدة ، وصف علاوي حكومة مصطفى الكاظمي بانها بنيت على اساس المحاصصة الطائفية والعرقية .

واشار بهذا الخصوص الى :" ان ترشيح ثلاثة نواب لرئيس الوزراء ، سني وشيعي وكردي ، دليل على تكريس الطائفية السياسية ، وهو الخطأ الذي وقع به رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي "، مشيرا الى :" ان استكمال الكابينة الوزارية بات صعبا ".

وعن ابرز التحديات التي تواجه حكومة الكاظمي ، اوضح علاوي :" ان الحكومة تواجه تحديات كبيرة ، امنية واقتصادية وصحية "، مبينا ان :" اهم هذه التحديات هو عدم السيطرة على انتشار السلاح ".

واوضح :" ان حصر السلاح بيد الدولة هو شعار خاطئ ، والاصح ان يكون حصر السلاح بالقوات المسلحة والاجهزة الامنية "./ انتهى5




السبت 04 , تموز 2020

البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت

بغداد / نينا / اعلن مدير التقاعد الجديد اياد محمود عن البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت . وقال في بيان مقتضب تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : تم ارسال البودرو لمصرف الرافدين وسيتم صرف رواتب المتقاعدين السبت .معتبرا الاشاعات بتوزيع الراتب كل 40 يوما عارية عن الصحة.

صحف الاربعاء تهتم بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الاول من تموز بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت باعلان رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم عن تشكيلِ تحالف عراقيون. ونقلت عن الحكيم قوله ، ان “ تحالف عراقيون يهدف لتقوية مسار الدولة وتطب

الحشد الشعبي يدك تجمعاً لداعش بقنابر الهاون غرب سامراء

بغداد/نينا/أعلن الحشد الشعبي عن دكه تجمعاً لتنظيم داعش الإرهابي بقنابر الهاون في منطقة الزورة غرب مدينة سامراء والمناطق المحاذية إلى قاطع عمليات سامراء. وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ نسخة منه ، أن معلومات استخباراتية وردت إلى اللواء ٣١٤ بالحشد الشعبي أكدت