علاوي : مطبات كبيرة في الحوار العراقي ـ الامريكي .. ولابد ان يرتكز على اسس وثوابت واضحة

علاوي : مطبات كبيرة في الحوار العراقي ـ الامريكي .. ولابد ان يرتكز على اسس وثوابت واضحة

بغداد / نينا / اكد رئيس ائتلاف /الوطنية/ اياد علاوي :" ان الحوار الستراتيجي المرتقب بين العراق والولايات المتحدة خلال الشهر الحالي سيضع ضوابط جديدة لقواعد الاشتباك" .

وقال علاوي في تصريح متلفز ان " العراق يجب الا يكون منطلقا لمعاقبة دول اخرى "، مشيرا الى ان " الحوار العراقي ـ الامريكي اكبر من ايران ".

وحذر من انه " ستكون هناك مطبات كبيرة في هذا الحوار ، لذلك لابد ان يرتكز على اسس وثوابت ذات وضوح كامل ليأخذ سياقه طبيعي في الاتفاق بين البلدين "، مبينا ان " الدعم الامريكي للعراق يجب الا يقتصر على التدريب والسلاح فقط ".

وبشأن ملف تشكيل الحكومة الجديدة ، وصف علاوي حكومة مصطفى الكاظمي بانها بنيت على اساس المحاصصة الطائفية والعرقية .

واشار بهذا الخصوص الى :" ان ترشيح ثلاثة نواب لرئيس الوزراء ، سني وشيعي وكردي ، دليل على تكريس الطائفية السياسية ، وهو الخطأ الذي وقع به رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي "، مشيرا الى :" ان استكمال الكابينة الوزارية بات صعبا ".

وعن ابرز التحديات التي تواجه حكومة الكاظمي ، اوضح علاوي :" ان الحكومة تواجه تحديات كبيرة ، امنية واقتصادية وصحية "، مبينا ان :" اهم هذه التحديات هو عدم السيطرة على انتشار السلاح ".

واوضح :" ان حصر السلاح بيد الدولة هو شعار خاطئ ، والاصح ان يكون حصر السلاح بالقوات المسلحة والاجهزة الامنية "./ انتهى5




الثلاثاء 11 , آب 2020

عالية نصيف : الهجمة (الفيسبوكية) التي يشنها ابن اخ احد الوزراء دليل على فشل عمه

بغداد / نينا / وصفت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف الهجمة (الفيسبوكية) التي يشنها ابن اخ احد الوزراء ضدها ، بأنها دليل فشل عمه (الوزير) الذي باتت فضائحه منشورة في كل وسائل الاعلام، مؤكدة ان هذا (المراهق) ارسل تهديداً لها لأنها نشرت بياناً حول التحقيق في اسباب تأخير اقلاع طائرة تقل اقرباء

القبض على عصابة من النساء تتاجر بالاعضاء البشرية في بغداد

بغداد / نينا / القت القوات الامنية القبض على عصابة تتاجر بالاعضاء البشرية في بغداد. وقالت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه :" ان العصابة مكونة من ست نساء ورجل واحد ، وقد تم القبض عليها في منطقة الشعب شرقي بغداد ، استنادا لمع

العراق والسعودية يؤكدان التزامهما التام باتفاقية / اوبك+ / لتخفيض الانتاج النفطي

بغداد / نينا / اكد العراق والسعودية، التزامهما التام باتفاقية /اوبك +/ لتخفيض الانتاج النفطي. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير النفط احسان عبد الجبار ووزير الطاقة السعودي الامير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، لبحث آخر تطورات الاسواق النفطية، والتعافي المستمر في الطلب العالمي على النفط، والت