بومبيو يؤكد التزام بلاده بدعم العراق

بومبيو يؤكد التزام بلاده بدعم العراق

بغداد / نينا / اكد وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو التزام بلاده بدعم العراق.داعيا الحلفاء لزيادة التمويل لإنزال الهزيمة بتنظيم داعش رغم الأزمات التي تلاحق الموازنات المالية جراء الانهيار الاقتصادي المرتبط بتفشي وباء كورونا / كوفيد-19/.

وقال بومبيو اليوم خلال اجتماع قادته الولايات المتحدة وإيطاليا ضم 31 دولة لمناقشة محاربة الارهابيين، عُقد افتراضيًا بسبب التدابير المتخذة لكبح انتشار الفيروس ان : قتالنا ضد تنظيم داعش مستمر، وسيستمر في المستقبل القريب، ولا يمكن أن نرتاح.

واضاف : يجب أن نستمر في استئصال خلايا وشبكات التنظيم، وأن نقدم المساعدة على تحقيق الاستقرار للمناطق المحررة في العراق وسوريا.

وأضاف:صحيح أن الوباء يضع ضغوطًا هائلة على جميع موازناتنا، لكننا نحث دولكم على التعهد نحو هدفنا بجمع أكثر من 700 مليون دولار لعام 2020.

واكد بومبيو التزام بلاده بتقديم 100 مليون دولار لدعم العراق ./انتهى3





السبت 04 , تموز 2020

البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت

بغداد / نينا / اعلن مدير التقاعد الجديد اياد محمود عن البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت . وقال في بيان مقتضب تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : تم ارسال البودرو لمصرف الرافدين وسيتم صرف رواتب المتقاعدين السبت .معتبرا الاشاعات بتوزيع الراتب كل 40 يوما عارية عن الصحة.

صحف الاربعاء تهتم بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الاول من تموز بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت باعلان رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم عن تشكيلِ تحالف عراقيون. ونقلت عن الحكيم قوله ، ان “ تحالف عراقيون يهدف لتقوية مسار الدولة وتطب

الحشد الشعبي يدك تجمعاً لداعش بقنابر الهاون غرب سامراء

بغداد/نينا/أعلن الحشد الشعبي عن دكه تجمعاً لتنظيم داعش الإرهابي بقنابر الهاون في منطقة الزورة غرب مدينة سامراء والمناطق المحاذية إلى قاطع عمليات سامراء. وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ نسخة منه ، أن معلومات استخباراتية وردت إلى اللواء ٣١٤ بالحشد الشعبي أكدت