خلية الازمة النيابية تؤكد ضرورة الاسراع في صرف رواتب الحماية الاجتماعية للعوائل المستحقة/موسع

خلية الازمة النيابية تؤكد ضرورة الاسراع في صرف رواتب الحماية الاجتماعية للعوائل المستحقة/موسع

بغداد/نينا/ عقدت خلية الازمة النيابية، اليوم، اجتماعها السادس برئاسة حسن كريم الكعبي نائب رئيس مجلس النواب ، بحضور رئيس لجنة الامن والدفاع محمد رضا آل حيدر ورئيسة لجنة التعليم العالي غيداء كمبش وكامل اعضائها .

وخُصّص هذا الاجتماع لاستضافة وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان ، لبحث الاجراءات الطارئة المتخذة من قبل الوزارة لاعانة العوائل المتعففة واصحاب القوت اليومي ، و الاسراع في صرف رواتب الحماية الاجتماعية لعوائل مستحقة اخرى .

واتفق الكعبي مع وزير العمل على اطلاق رواتب لـ 67 الف عائلة متعففة اضافية ، التي تضررت خلال الظرف الحالي ، خاصة بعد وجود التخصيصات المالية الكافية ، مطالبا جميع الوزارات باستثمار مواردها المتاحة لإغاثة اصحاب القوت اليومي والشرائح المستضعفة الموجودة في شتى انحاء البلاد .

وقدمت عضو اللجنة المالية ماجده التميمي خلال الاجتماع استعراضا لعدد من المقترحات لمعالجة الازمة المالية وتوفر السيولة النقدية في البلاد التي تعد من اهم التحديات التي تواجه تحقيق الامن الغذائي للمواطن خلال ازمة كورونا .

وثمن الكعبي دور وزارة العمل في اسناد الحالات الاستثنائية الطارئة في البلد ، داعيا الى تقديم كل انواع الدعم و التآزر والتنسيق مع برامج التكافل الاجتماعي و اصحاب التبرعات التي تعمل سويا من اجل تخطي الازمة ، مشيدا بمساهمة رابطة المصارف العراقية والجهات المانحة والعراقية الموجودة في الصين عبر التبرع لشراء الاجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة .

وقررت الخلية في نهاية الاجتماع استضافة وزيري التخطيط والزراعة في اجتماع يوم غد الخميس ، مطالبة جميع اللجان النيابية باستكمال مقترحاتها العاجلة لمواجهة التحدي المالي الذي يرتبط بالكامل في معالجة الازمة الحالية ./انتهى7

الجمعة 05 , حزيران 2020

مدير هيئة التقاعد لـ / نينا / : توزيع رواتب المتقاعدين الاسبوع المقبل ..وسبب التاخير عدم وجود التمويل

بغداد / نينا / اكد مدير هيئة التقاعد الوطنية احمد عبد الجليل الساعدي ان رواتب المتقاعدين سيتم توزيعها الاسبوع المقبل. وقال في تصريح مقتضب لـ / نينا / ان : سبب التاخير عدم وجود التمويل ومتى مايرسل والذي نامل الاسبوع المقبل سيتم التوزيع . وكان مدير هيئة التقاعد الساعدي قد اعلن في تصريح مقتضب لـ

رئيس اقليم كردستان يجدد تأكيد مساندة الاقليم لحكومة الكاظمي

بغداد/نينا/ جدد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني تاكيد مساندة الاقليم لحكومة مصطفى الكاظمي . وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان تلقت / نينا / نسخة منه ، ان بارزاني التقى اليوم السفير الامريكي ماثيو تولر وجرى التباحث في اوضاع العراق وتطورات تفشي فايرويس كورونا وتبعاته الاقتصادية وتهديدات داعش ".

بدر الزيادي: توجيه رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني

بغداد/نينا/ اعتبر رئيس تحالف /سائرون/ في البصرة النائب بدر الزيادي:" ان التوجيه الصادر من رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني". وقال الزيادي في بيان تلقت /نينا/ نسخة منه :" ان الغاء رواتب رفحاء يكون بقانون وليس بتوجيه او قرار"./انتهى10