الاتحاد البرلماني العربي يطالب بحماية الأسرى في سجون الاحتلال من جائحة فيروس كورونا

الاتحاد البرلماني العربي يطالب بحماية الأسرى في سجون الاحتلال من جائحة فيروس كورونا

عمان/نينا/طالب رئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس عاطف الطراونة، الأسرة الدولية والعالم العربي والإسلامي على وجه الخصوص بإرساء أسس التنسيق والتعاون والشفافية، بشأن مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، والاستمرار في تنفيذ الإجراءات الوقائية، التي طالبت بها منظمة الصحة العالمية.

وشدد الطراونة، في بيان صدر عن الاتحاد اليوم الأحد، على الحاجة الملحة لزيادة تبادل المعلومات الصحية بين مختلف الهيئات والقطاعات ذات العلاقة في الدول العربية بهذا الشأن بعد اتساع رقعة انتشار فيروس كورونا.

وطالب الأسرة الدولية ومجلس الأمن الدولي ومنظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي، بالضغط على الحكومة الإسرائيلية، للسماح للبعثات الطبية بالدخول إلى السجون والمعتقلات وإجراء الفحوص للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين لحمايتهم من وباء كورونا.

وناشد الاتحاد البرلماني العربي الدول الغنية والمقتدرة إلى مد يد العون والمساعدة للبلدان الفقيرة، لتمكينها من مجابهة تفشي هذا الفيروس، مشيدا بالالتزامات التي تعهد بها قادة مجموعة العشرين من أجل مجابهة التحديات الماثلة من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد الحاجة العاجلة والملحة لإيلاء الاهتمام بالمهاجرين واللاجئين والنازحين، ووضعهم في سلم أولويات الجهود الوطنية والدولية المبذولة، لتخفيف وطأة عواقب هذا الوباء، لأنهم الفئة الأكثر ضعفاً وتعرضاً للعدوى وانتقالها.

وأعرب عن أمله أن تكون هذه الأزمة الصحية مرتكزاً لبلورة التضامن العربي بكل معانيه ورموزه الأخلاقية والإنسانية، وتصحيح البوصلة العربية باتجاه مزيد من التكاتف والتعاضد./انتهى

الخميس 04 , حزيران 2020

مدير هيئة التقاعد لـ / نينا / : توزيع رواتب المتقاعدين الاسبوع المقبل ..وسبب التاخير عدم وجود التمويل

بغداد / نينا / اكد مدير هيئة التقاعد الوطنية احمد عبد الجليل الساعدي ان رواتب المتقاعدين سيتم توزيعها الاسبوع المقبل. وقال في تصريح مقتضب لـ / نينا / ان : سبب التاخير عدم وجود التمويل ومتى مايرسل والذي نامل الاسبوع المقبل سيتم التوزيع . وكان مدير هيئة التقاعد الساعدي قد اعلن في تصريح مقتضب لـ

رئيس اقليم كردستان يجدد تأكيد مساندة الاقليم لحكومة الكاظمي

بغداد/نينا/ جدد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني تاكيد مساندة الاقليم لحكومة مصطفى الكاظمي . وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان تلقت / نينا / نسخة منه ، ان بارزاني التقى اليوم السفير الامريكي ماثيو تولر وجرى التباحث في اوضاع العراق وتطورات تفشي فايرويس كورونا وتبعاته الاقتصادية وتهديدات داعش ".

بدر الزيادي: توجيه رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني

بغداد/نينا/ اعتبر رئيس تحالف /سائرون/ في البصرة النائب بدر الزيادي:" ان التوجيه الصادر من رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني". وقال الزيادي في بيان تلقت /نينا/ نسخة منه :" ان الغاء رواتب رفحاء يكون بقانون وليس بتوجيه او قرار"./انتهى10