مجلة امريكية : طائرات في قطر والامارات لردع ايران

مجلة امريكية : طائرات في قطر والامارات لردع ايران

بغداد / نينا / ذكرت مجلة /ناشيونال إنترست/ الأمريكية ان : الجيش الأمريكي حشد 12 من مقاتلات الهيمنة الجوية / إف 22/ او الشبح في قاعدته الجوية في قطر كجزء من الإعداد لمواجهة ممكنة مع إيران.

وتستطيع مقاتلات / إف 22 إس/ أن تقوم بعمليات جوية بمرافقة مقاتلات / إف 35 إس/ التي أرسلتها الولايات المتحدة الأمريكية إلى الإمارات.

وأوضحت المجلة، أن المقاتلات سبق لها أن شاركت في عمليات عسكرية في سوريا والعراق والخليج، انطلاقا من الإمارات، لكنه تم إعادتها إلى قطر تزامنا مع الأزمة، مع إيران.

وبإرسال مقاتلات "إف 22" إلى قطر، فإنها أصبحت في وضع يمكنها من إطلاق غارات جوية على إيران، إذا قررت أمريكا الحرب على إيران.

ولفتت المجلة إلى أنه في أيار الماضي، أرسلت أمريكا 4 قاذفات بعيدة المدى طراز "بي 52" إلى قطر، لتنضم إلى مقاتلات "إف 22" في قطر، ومقاتلات "إف 35" الموجودة في الإمارات، مشيرة إلى أن وجود تلك الأسلحة الثلاثة في الخليج، يمنح أمريكا القدرة على إطلاق رد سريع أو شن هجوم مباغت على إيران إذا أرادت ذلك، كما أنها تمثل قوة ردع يمكن استخدامها في وقت قياسي عند الضرورة.

ولفتت المجلة إلى أن الحرب مع إيران غير ضرورية، وستكون لها أضرارا على المصالح الأمريكية، مضيفة: "رغم أن إيران تعد عدوا لواشنطن، إلا أنها لا تمثل تهديدا عاجلا لأمريكا كما يصوره الصقور في الإدارة الأمريكية".

وأضافت المجلة: "بدء حرب استباقية مع إيران سيكلف الكثير من الأرواح والأموال، بينما توجد 3 دول يجب على أمريكا ردعها أولا، وهي الصين وكوريا الشمالية وروسيا"، .

وأوضحت أن "التوترات الأخيرة في المنطقة، يتم استغلالها في واشنطن لتضخيم التهديد، الذي تمثله إيران، واتخاذ ذلك مبررا لإرسال حشود عسكرية إلى الخليج"./انتهى3



السبت 08 , آب 2020

بالوثائق .. الكاظمي يوجه بالغاء تكليف مدير شركة الخطوط الجوية العراقية واعادته الى وظيفته السابقـة

بغداد / نينا / وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بالغاء كتاب وزارة النقل لتكليف علي محسن هاشم بمهام مدير شركة الخطوط الجوية العراقية واعادته الى وظيفته السابقة . واظهرت وثائق رسمية لمكتب رئيس الوزراء عن الاجراءات المتخذة بشأن مخالفات وزارة النقل ، لاسيما منها المتعلقة بملابسات حادثة تأخير الر

المرصد العراقي للحريات الصحفية يعلن اسماء صحفيين عراقيين كانوا قريبين من انفجار بيروت

بغداد/نينا/ اعلن المرصد العراقي للحريات الصحفي التابع لنقابة الصحفيين العراقيين عن اصابة مدير مكتب / العراقية / في بيروت امين ناصر بجروح بعد انهيار المبنى الذي يقع فيه مكتب القناة العراقية الرسمية، على خلفية الانفجار في العاصمة اللبنانية، بينما تعرض فندق يقيم فيه صحفيون عراقيون الى اضرار جسيمة ،ماس

مستشار الكاظمي: الانتخابات المبكرة تتطلب شروطا واستقرارا أمنيا

بغداد / نينا / اكد عبد الحسين الهنداوي مستشار رئيس الحكومة لشؤون الانتخابات، ان إجراء الانتخابات التشريعية المبكرة يتطلب توفر عدد من الشروط ، بينها مايتعلق بالجانب التشريعي وآخر مرتبط بالدعم اللوجستي والدولي اضافة للاستقرار الامني.  وقال الهنداوي في تصريح صحفي إن الانتخابات التي أعلن عن تحديد مو